skip to Main Content

بعد اعتبارها المصدر الأول للمخدرات الأردن يحبط تهريب للمخدرات مصدرها سوريا

أحبط الجيش الأردني، صباح اليوم الجمعة، محاولة تهريب للمخدرات نحو الأراضي الأردنية على الشريط الحدودي مع مناطق عصابات الأسد.

 

وأصدرت القوات المسلحة الأردنية بياناً تحدثت فيه أن الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات أحبطت فجر اليوم الجمعة محاولة تسلل وتهريب من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

 

وجاء في البيان: أنّه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى لفرار المهربين إلى داخل العمق السوري، وبتفتيش المنطقة تم العثور على كميات من المواد المخدرة وتحويلها إلى الجهات المختصة”.

 

وأكدت القوات المسلحة الأردنية عبر بيانها أنها ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي محاولات تسلل أو تهريب بهدف حماية الحدود ومنع كل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

 

وتأتي عملية التهريب بعد أيام من تصريحات مدير مديرية أمن الحدود في القوات المسلحة الأردنية العميد أحمد هاشم خليفات، والتي تحدث فيها أن عصابات الأسد تتعاون مع مهربي المخدرات في أنشطتهم، وباتت مدعومة بشكلٍ كبير من أجهزتها الأمنية.

 

ويذكر أنه تم ضبط أكثر من 19 مليون حبة كبتاجون مخدرة، ونحو نصف مليون كف حشيش و5 أكياس حبوب مخدرات منذ مطلع العام الجاري على الحدود السورية، آخرها عقب إسقاط القوات المسلحة الأردنية طائرة مسيرة من شركة Dji كانت تستخدم لنقل المخدرات جواً.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top